Latest

أيهما أفضل المكياج المائي أم المخملي ؟

 


يظهر يوميا انواع جديدة من المكياج وطرق وضعها وكيفية استخدامها , ويعتبر المكياج المائي والمكياج المخملي من أحدث واجدد صيحات المكياج التي شهدت رواجاً كبيراً مؤخراً ، فقد اصبح العديد من خبراء التجميل ينصحون باستخدام احد هذين النوعين من المكياج . ونلاحظ العديد من السيدات والفتيات الذين يفضلون استخددام تلك الانواع لانها تعطى نتائج افضل واجمل . والسؤال الان ما هو الفرق بين هذين النوعين ، وأيهما أفضل ؟ تعالى معنا نتعرف على الفرق بين النوعين بسهولة وبساطة .

أولاً : لابد أن نعرف الفرق بين المكياج المائي والمكياج المخملي ، فالمكياج المائي هو المكياج الذي يعطي لمعة طبيعية للبشرة ليعطى الوجه لمعة بسيطة وجميلة ، أما المكياج المخملي فعكسه تماماً ؛ فهو لا يعطي أي لمعان للبشرة بل يوفر تغطية مخملية رقيقة تعطى الوجه طله بسيطة ومناسبة .

أيهما أفضل : المكياج المائي أم المكياج المخملي ؟

يعتبر المكياج المائي مناسباً بشكلٍ أفضل للبشرة الجافة ، بينما يعد المكياج المخملي هو الأفضل للبشرة الدهنية والمختلطة ، لكن من الممكن أيضاً المزج بين المكياج المخملي والمكياج المائي في آن واحد ، خصوصاً إذا كانت البشرة من النوع المختلط .

والان نقدم لكى بعض النصائح الضرورية عند عمل المكياج اللامع ( المائى ) :

• استخدمي أحمر الخدود الكريمي عند عمل المكياج اللامع لأنه يضفي مزيداً من اللمعان على الوجنتين .

• إذا كنت تريدين عمل المكياج اللامع بدون وضع كريم الأساس، فيمكنك استخدام البودرة اللامعة على وجهك .

 وهذه بعض النصائح الضرورية عند عمل المكياج المخملي :

• استخدمي الكمية المناسبة لبشرتك من كريم الأساس أو البودرة عند عمل المكياج المخملي حتى لا تفسدي طلتك .

• استخدمي البودرة المطفية عند عمل المكياج المخملي لأنها تعطي البشرة طلة مخملية انسيابية .

• إذا كانت شفتاك رفيعتين فلا تستخدمي أحمر الشفاه المطفي ، بل استعملي أحمر الشفاه الذي يعطي لمعاناً للشفايف ؛ لأن أحمر الشفاه المطفي يجعل الشفاه تبدو أكثر نحافة .