Latest

اكسسوار الحجاب

 


ارتداءك للحجاب لا يعنى حرمانك من الاكسسوارت التي تزين رأسك ، فالاكسسورات جزء من مكملات الاناقة . و بالفعل يوجد الآن العديد من أنواع إكسسوار الحجاب الذي يزيد من جمال حجابك . ولكن عليكى ان تتعرفى على نوع الاكسسوار المناسب للحجاب حتى يظهر جمالك . تعرفى معنا اليوم على الاساسيات الهامة لاختيار اكسسوراك المناسب .

الأقراط :

شاع في الفترات الأخيرة وضع حلقة من قرط الشعر في إحدى أطراف الحجاب من فوق ، وتجدي في ذلك أقراط مخصصة لحجاب الرأس بحيث يمكنها الدخول في قماش الايشارب مثلها مثل الدبوس المشبك وإغلاقها من الجهة الأخرى وهى تعطى شكل جميل للحجاب . ولكن عليكى ان تعلمى انها لا تتناسب سوى مع السهرات والخروجات المسائية ، لان اغلبها مليء بالكريستالات والمواد اللامعة ، وغالبا ما يتدلى من مثل هذه الأنواع من الأقراط العديد من القلادات الصغيرة لذلك تفضل مع السهرات .

البروش :

البروش يعتبر من قطع المجوهرات الأساسية عند الأجداد لتزين ملابسهم بها ، الجديد هذا العام هو انه اصبح يتم استخدامه في تزيين لفات الحجاب خاصة في الأعراس والمناسبات ، فهو يستخدم كبديل عن التاج ولزيادة ثبات طرحة العروس بحجابها .

ولكن قبل استخدامك للبروش في تزين حجابك يجب أن تطليه بمقوى الأظافر الشفاف ، حتى لا يتغير لونه مع التعرض الكثيف لعوامل الجو من رطوبة وشمس والتي سرعان ما تغير لونه أو قد توقع فصوصه التي غالبا ما يزين بها ، ولكن طلائه بالمقوى يزيد من ثبات الفصوص التي به علية كما لا يجعل لونه يتغير بسهولة .

دبوس الطرحة :

دبوس الطرحة العادي الذي كان يستخدم لتثبيت لفه الطرحة أصبح يستخدم كإكسسوار للحجاب عن طريق وضع برأسه العديد من الأشكال التزينية الجميلة التي تتناسب مع ألوان الملابس المختلفة حتى أصبح بإمكانك اختيار اللون المناسب لملابسك ولون حجابك ، بالإضافة إلى تعدد أشكال رأس الدبوس بين الوردة والقلب ، والدبوب ، وأفرع الشجر وغيرها من الأشكال التزينية الأخرى بأحجام مختلفة من الصغير للمتوسط والكبير .