Latest

الملابس الافضل لمن يعانون من الحساسية

من المعروف ان أصحاب البشرة الحساسة، أو من يعانون من حساسية مفرطة من الملابس جافة الملمس يعانون من مشاكل عديدة فى التدفئة خاصة فى الشتاء لانهم يحتاجون الى انواع خاصة من الملابس تتناسب مع طبيعة جلودهم . لذا ان كنتى من اصحاب البشرة الحساسة او تعانى من تلك الحساسية ننصحك باختيار ملابسك بعناية فائقة حتى تحصلى على الدفء اللازم من دون اى مشكلات قد تصيب جلدك . فيجب ات تراعى ان تكون ملابسك من احد الانواع الاتيه :


1)الكتان : فهو من الاقمشة المناسبة جدا أيضا فى الشتاء فهو يمنح الجسد تدفئة مناسبة وفى ذات الوقت يمتص العرق بشكل سليم، ولكن راعى دومت انه عليك أن تختاري الكتان ذات الوبرة البارزة كثيف الحجم، فمثل هذا النوع من الكتان يصعب كرمشتة او تكسيره لذا فهو مناسب لارتدائه فى الشتاء .

2)الفرو : يعد من أكثر الأنسجة مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة , ففى بعض الاحيان نجدة مزين به المعاطف من المناطق الملامسة للبشرة على الرقبة واليدين وفى الجزء السفلى من المعطف فى حالة ارتدائه على فستان قصير، هذا إلى جانب الأوشحة ننصحك باختيار الاوشحة المصنوعة من الفرو لانها أفضل من الاوشحة الصوفية لان الصوف فى بعض الاحيان يسبب تهيج لاصحاب البشرة الحساسة.

3)الشمواه : هو أيضا من الأقمشة الشتوية التي تمنحك تدفئة مناسبة وفى ذات الوقت تكون ناعمة الملمس على البشرة ولا تحدث أي حساسية أو التهابات كما يحدث عند ارتدائك للأقمشة الصوفية، ولكن تنبهى سيدتى فان الشمواه يتناسب أكثر مع المساء، لان امتزاجه بأشعة الشمس يجعله يخرج مواد قد تضر بجلد بشرتك لذا ننصحك بالشمواه دوما فى المساء .

4)القطن الصوفي : القطن الصوفي هو نوع ثقيل من القطن يتناسب مع أصحاب بشدة البشرة الحساسة، خاصة ذات الألوان الفاتحة منه ، لان الألوان القاتمة تكون ممتصة لصبغة كثيفة مما يجعلها تؤثر بالسلب على بشرتك، هذا النوع من القماش يكون باهظ الثمن ولكنة امن للغاية على البشرة .