Latest

قواعد ارتداء الحجاب

تهتم المرأة العربية بحجابها وتعتبره رمزا لها واليوم أصبح الحجاب أحد أهم قطع الملابس الذى يزيد من جمال واناقة طلة صاحبته ولكن إذا تم ارتدائه بشكل سليم وملائم مع طبيعة الثياب الذى تحته، حتى تكون الطلة العامة متناسقة ومناسبة لعادات وتقاليد المجتمع العربى . وهناك بعض القواعد فى اختيار انواع اقمشة الحجاب والالوان التى نقدمها لك اليوم ومنها :


1)قاعدة السادة والمزركش : فعندما ترتدي المحجبة بلوزة أو قميصاً مزركشا، ومهما كانت تلك المزركشات كبيرة أو صغيرة، بلون أو لونين أو العديد من الألوان، فإن الخيار الأنسب لهذه القطعة هو ارتداء حجاب رأس سادة “بلون واحد” يتناسب مع هذه القطعة . وحتى لو كانت القطعة بعدة ألوان، فيمكن اختيار أى لون من هذه الألوان ليكون اللون الذى يتم اعتماده فى غطاء الرأس. والعكس صحيح، فعند ارتداء ثياب بلون واحد، فإن اختيار غطاء رأس مزركش وبأكثر من لون، أحدها من لون الملابس، سيضفى شكلا أنيقاً على الإطلالة.

2)قاعدة السادة مع السادة : قد لا تفضلين اختيار قطع سادة مع قطع مزركشة، أو لا تجدين ما يرضى ذوقك من خزانة ثيابك وفقاً لهذه المعادلة، ولذلك يمكن اتباع قاعدة أخرى، وهى السادة مع السادة، ولكن هذا الأسلوب يحتاج لدقة أكبر وذوق أكثر دراية وذكاء من قاعدة السادة والمنقوش للحصول على نتائج أنيقة ومرضية.

وتكمن الصعوبة فى هذا الأسلوب بأننا نرتدى قطعة سادة، بلون واحد، وسنحتاج لحجاب من نفس اللون أيضاً، ولكن لكسر جمود اللون الواحد، فإننا نحتاج لقطعة أخرى “حجاب رأس مشترك” لحجاب الرأس الأول، وبلون آخر، وهنا يكون ذوقك هو صاحب القرار فى اللون الذى سيصاحب طلتك، دون أن يكون له أى تواجد فى ملابسك أو فى قطعة حجاب الرأس الأخرى، ولذلك أنت بحاجة للإطلاع على الألوان التى يمكن أن تتناسب مع بعضها البعض وفقاً لقواعد دائرة الألوان والمجموعات اللونية المختلفة.

3)قاعدة المزركش مع المزركش : يصعب هنا تحقيقها اى ارتداء حجاب مزركش على ملابس مزركشة، خاصة إذا كانت رسمة المزركشات كبيرة فى الثياب، والأفضل هنا إذا لزم الأمر لارتداء حجاب مزركش ان تكون مزركشاته صغيرة للغاية وبلون موحد أو لونين على الأكثر. ويفضل الابتعاد تماما عن ارتداء حجاب ذات زركشات كبيرة مع الثياب الذى يحتوى على مزركشات كبيرة ومتعدد الألوان.