Latest

مكياج شتاء 2012.. طلة طبيعية بشكل مختلف

تختلف موضة مكياج شتاء هذا العام عن الأعوام السابقة في كل النواحي، بدءأ من التركيز على الطلة الطبيعية للوجه وانتهاءاً بألوان أحمر الشفاه غير التقليدية.. تابعي معنا في السطور الآتية أهم ملامح موضة شتاء 2012.


تتميز موضة مكياج الشتاء هذا العام بالنظرة الطبيعية أو nude look التي لا تحتاج لوضع الكثير من المكياج على الوجه؛ لأنها تركز على إظهار الجمال الطبيعي للوجه، وللحصول على الطلة الطبيعية للبشرة يكتفى بوضع القليل جداً من المكياج الناعم بألوان البشرة الطبيعية مع الابتعاد تماماً عن ألوان أحمر الخدود المعروفة. لاضافة مظهر هادئ ورقيق للوجه بما يتناسب مع شكل الوجه وملامحه .

وهذا العام تعود موضة  مكياج عيون القطط للظهور مرة أخرى كأحدث موضة في عالم مكياج شتاء 2012، فهذا النوع من المكياج يعتمد على إظهار العيون بشكل أوسع من خلال استعمال محدد العيون (الآي لاينر) في رسم العين من الأعلى فقط، مع إطالة الرسمة قليلاً من الخارج بحيث تجعل العين تبدو وكأنها تأخذ مساحة أكبر من حجمها الحقيقي. ويتميز هذا المكياج بأنه يعطي طلة أنثوية وجذابة لا تخطئها عيون الرجال أبداً .

اما عن رسمة الحواجب هذا العام فنجد ان الحواجب العريضة هي سمة مميزة من سمات مكياج شتاء هذا العام، حيث اختفت تماماً الحواجب الرفيعة التى تميزت بها موضة الاعوام السابقة  وحلت مكانها الحواجب العريضة التي تتناسب أكثر من الطلة الطبيعية المميزة لمكياج هذا الشتاء.

تمت عن المكياج السموكي أو المدخن فيظل هو الآخر متربعاً على عرش موضة الشتاء هذا العام، وإن كان بألوان أكثر جرأة وتحديداً، فلم يعد الأمر مقتصراً على استعمال الألوان الداكنة كالأسود، والبني، والمزج بينهما، بل تعدى الأمر ذلك لإدخال ألوان أكثر جرأة في مكياج العيون السموكي، الوان قد تبدو غير متوقعة كالاخضر والبرتقالى .

إذا كنا نقول أن الطلة الطبيعية هي أساس مكياج شتاء هذا العام، فإن التركيز أصبح على اختيار لون أحمر الشفاه، وتتميز الوان هذا العام بالجراة حيث تتركز معظم الالوان على الألوان الداكنة الخمرية والبني بدرجاتهما