Latest

السياحة في الشرق الاوسط

الشرق الوسط هو ببساطة مكان غير تقليدي للسياحة، فهو يعد واحد من الواجهات السياحية الرائعة في العالم، ويكمن هذا في ان الكثير من الحضارات في العصور القديمة قد اقيمت في الشرق الاوسط واندثرت فيها وبالتالي خلفت ورائها الكثير من الاثار الجميلة والتي تستحق الزيارة. ومن الجدير بالذكر ان الديانات التوحيدية الثلاث: اليهودية والمسيحية والاسلام، قد ولدت في الشرق الاوسط وتركت ورائها متحف مفتوح من المدن القديمة والمباني التاريخية والكثير الكثير من الاماكن المقدسة دينا.
وفي الشرق الاوسط يوجد الكثير من المدن المشهورة عالميا مثل القدس والقاهرة ودمشق وبغداد واسطنبول. ويوجد ايضا انقاض الكثير من المدن التاريخية والتي شهدت ملاحم وحضارات قديمة مثل مدينة البتراء ومدينة جرش في الاردن ومدينة تدمر ومدينة بعلبك في سوريا والاهرامات في مصر القديمة.
واضافة الى المناطق التاريخية الفريدة في الشرق الاوسط، هناك الكثير من المناطق الطبيعية ذات الجمال الآخاذ، ونذكر منها الكثبان الرملية التي لا مثيل لها في العالم، والبحيرات التي يحفها النخيل في وسط الصحراء الليبية، والجبال الخلابة في عجلون واربد في الاردن، وعالم ما تحت البحار في البحر الاحمر وخليج العقبة، والوديان الرملية الفريدة مثل وادي رم وغيرها الكثير.
والجدير بالذكر ان الاجمل على الاطلاق في الشرق الاوسط هو كرم شعبه وجودهم، فهم يحبون الضيوف ويرحبون بهم ويقدمون اقصى ما يمكن لضيافتهم ومساعدتهم واسعادهم. فالشعب العربي وبشكل عام مشهور بحسن الضيافة والكرم.
ودعنا ننتقل قليلا من ثقل الصحراء الى البلاط الازرق في اصفهان، وهذه منطقة مميزة جدا للسياح، وخاصة لهؤلاء الذين يبحثون عن القصة وراء ذاك العنوان وعن الجسور بين الحضارات القديمة والحديثة.
هذه المقالة هي المقدمة لسلسلة من المقالات والتي سوف تتناول السياحة الشرق الاوسط، وسنتحدث في المقالات التالية -بإذن الله- عن تفاصيل السياحة في كل منطقة في الشرق الاوسط على حدة وستكون مدعمة بالصور، وسأترككم الان مع هذه المجموعة من الصور الخلابة…
السياحة في مصر – الاهرامات المصرية من عجائب الدنيا السبع

مدينة درعا في سوريا – الطواحين الهوائية


 

الامارات العربية المتحدة

مدينة البتراء الاردنية