Latest

خليج نعمة.. قلب شرم الشيخ الملون


عند ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا، في جنوب سيناء، وتحديدا في قلب مدينة السلام الشهيرة شرم الشيخ، تجد قطعة من الجنة التي تجذب السائحين للدخول اليها والاقامة بها بعض الوقت. فهناك في خليج نعمة تتلاقى السماء مع مياه البحر الأحمر الصافية الغنية بالشعاب المرجانية المبهرة، والرمال الناعمة والشمس الدافئة التي تسطع من بين سلاسل الجبال الملونة لتنشر أشعتها بين الصحارى والوديان.

تعد تلك البقعة الصغيرة، من أجمل شواطئ البحر الأحمر كما أنها تجمع بين مميزات العديد من البيئات السياحية التي قد تتمنى زيارتها. حيث يمكنك ممارسة السباحة مع مجموعات الأسماك الملونة، ومشاهدة الشعاب المرجانية من خلال الغواصة الزجاجية التي تكشف لك قاع البحر الاحمر أثناء وجودك عليها في رحلاتها التي تستغرق نحو الساعة. كما يمكنك ممارسة الغوص في العديد من مناطق الخليج الذي تنتشر فيه مراكز تعليم الغوص المجهزة بأحدث المعدات اللازمة لتلك الرياضة.

واذا كنت من هواة الابحار فيمكنك قضاء وقت ممتع مع القوارب الشراعية أو التزلج على الماء. واذا أردت الاستمتاع بصفحة المياه ورؤية الجبال وكنت من عشاق المغامرة فيمكنك القيام برحلة بالباراشوت والهبوط في الماء.  وقد تكون ممن يفضلون الاستمتاع بالشمس الدافئة والرمال الناعمة، وهو ما تتيحه لك أيضا تلك المنطقة من خلال الاسترخاء على أحد الشواطئ، حيث تنعم بالشمس والماء والموسيقى الهادئة.

 

وبعيداً عن البحر قد ترغب في الاستمتاع بسحر الصحراء المصرية في رحلات نهارية أو مسائية عبر رحلات السفاري بين الكثبان الرملية في الصحراء الشاسعة ذات السلاسل الجبلية التي تصلح لممارسة تسلق الجبال وركوب الخيل والجمال فهناك رحلات تبدأ من الرابعة فجرا، حيث تشاهد شروق الشمس من أعلى الجبال، ثم تتناول الافطار في احدى الخيم البدوية، أو قد تبدأ عصرا لمشاهدة الغروب وقضاء أمسية بدوية وتناول العشاء والمبيت إذا أردت .

جمال الطبيعة ليس الميزة الوحيدة في خليج نعمة، فقد صمم لإستيعاب رغبات واحتياجات كل رواده. بدءاً من مجموعة الملاهي والنوادي الليلية ذات التصميم البدوي والعربي التي تعد من أهم عناصر جذب السياحة الأوروبية في ذلك المكان. حيث تمنح زائريها فرصة ممارسة بعض الطقوس البدوية  مروراً بالمدن الترفيهية التي تضم أحدث الألعاب للأطفال، بالاضافة الى عروض الدلافين، انتهاء بالاستمتاع برياضة الجولف ومراكز البولينج والبلياردو. واذا أردت قضاء أمسية ممتعة فما عليك الا الذهاب الى المسرح الروماني الذي تقدم فيه عروض لأشهر الفرق العالمية.

ومن بين ما يميز خليج نعمة الشارع الرئيسي والذي أطلق عليه اسم السلطان قابوس، بينما يطلق عليه البعض أحيانا اسم شانزليزيه شرم الشيخ، حيث يعج بالمحال التجارية والمطاعم التي تقدم المأكولات الشرقية والغربية والآسيوية، فضلا عن المقاهي بمختلف أنواعها. وهو مكان ملائم للسير ليلا ونهارا، حيث متعة التسوق بعيدا عن الضجيج وزحام السيارات وبه سوق تجاري يضم ارقى المحلات العالمية والمصرية، حيث يستطيع الزائر شراء الحلي البدوية والمشغولات الفضية والملابس والأزياء المصرية والكتب والمصنوعات الجلدية والتحف والتماثيل.

وعلى الرغم من كل مميزات خليج نعمة، الا ان الخيمة البدوية في شارعه الرئيسي تظل أهم ما يلفت نظر السائح لهذه المنطقة. فالسياح يعشقون الرقص الشرقي والدبكة العربية التي تقدمها تلك الخيم. بالاضافة الى ما تشتهر به من ديكور يميزها عن غيرها من الاماكن. وتزدحم منطقة خليج نعمة بالعديد من الفنادق والمنتجعات التي لا حصر لها والتي تجعلك في حيرة من أمرك فجميعها تتمتع بشواطئ خاصة ونواد صحية.